كيفية التسجيل للاستفاذة من السكن الترقوي العمومي LPP - مسابقات و اعلانات التوظيف 2023 concours

Post Top Ad

***

04‏/02‏/2018

كيفية التسجيل للاستفاذة من السكن الترقوي العمومي LPP

كيفية التسجيل للاستفاذة من السكن الترقوي العمومي LPP

تعلم المؤسسة الوطنية للترقية العقارية وتحت وصاية وزارة السكن و العمران و المدينة الجالية الجزائرية المقيمة خارج الوطن عن إمكانية الاكتتاب لاقتناء مسكن ترقوي عمومي.
تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية
شروط الاستفادة من السكن الترقوي العمومي :
  • لا يملك أو لا يسبق له أن ملك هو أو زوجه ملكية تامة عقارا ذا استعمال سكني أو قطعة أرض صالحة للبناء.
  • لم يستفد هو و زوجه من مساعدة مالية من الدولة لبناء سكن أو شرائه.
هناك 2000 وحدة سكنية كدفعة أولى موزعة عبر 24 ولاية و هي كالآتي :
أدرار - الأغواط - باتنة - بسكرة - البويرة - تلمسان - تيارت - تيزي وزو - سيدي بلعباس- قسنطينة - المسيلة- معسكر- ورقلة - وهران- البيض- برج بوعريريج - تيسمسيلت- الوادي- سوق أهراس- ميلة - عين تموشنت - غرداية - غليزان.

كما يمكن لطالب السكن الترقوي العمومي اختيار نوع مسكنه ما بين 3 غرف بمساحة 80 م² أو 4 غرف ومساحة 100 م² او 5 غرف بمساحة 120 م² و سكنات فردية و جماعية.
أما فيما يتعلق بأسعار السكنات ، يقدر سعر السكن الترقوي العمومي بـ 95 الف دينار جزائري للمتر المربع بدون احتساب الرسوم و يتم دفع ثمن المسكن بالعملة الصعبة عبر حساب بنكي يفتح لدى القرض الشعبي الجزائري .
  • حيث سيتم فتح موقع عبر الأنترنات www.enpilpp.dz يوم الخميس صباحا 01 فيفري 2018، مخصص للتسجيل الاولي للطالب و سيستلم رقم للتسجيل و كلمة مرور من اجل المتابعة و استكمال طلبه.
كما ينبغي على كل من سجل عبر الموقع تكوين ملف يتضمن:
  • طلب اقتناء سكن مصادق عليه على مستوى قنصلية بلد الاقامة ( النموذج يمكن تحميله عبر الموقع المخصص www.enpi.dz/espace-téléchargements)
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية و شهادة اقامة بالخارج.
  • تصريح شرفي موقع من الطالب و مصادق عليه على مستوى قنصلية بلد الاقامة يثبت أنه لم يستفد لا هو ولا زوجه من سكن عمومي أو قطعة ارض أو مساعدة مالية من الدولة الجزائرية لاقتناء مسكن أو في اطار البناء الذاتي للسكن.

لمزيد من التفاصيل يرجى تصفح الموقع الرسمي للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية www.enpi.dz أو موقع وزارة السكن والعمران والمدينة www.mhuv.gov.dz أوعبر الفيسبوك:
كما يمكنكم إرسال أرائكم ورغباتكم قبل الشروع في عملية التسجيل عبر الإميل التالي:
logts.lpp.etr@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق أو استفسار

Post Top Ad

لاصحاب المواقع ضع اعلانك هنا