03‏/04‏/2017

باختصار - الأولوية للأساتذة الاحتياطين

بعد تصريحات وزيرة التربية الوطنية الأخيرة يتضح جليا و بوضوح أن عملية توظيف الأساتذة في المناصب الشاغرة لسنة 2017 ستكون الاولوية فيه لاحتياط مسابقة 2016 حيث منحت الوزيرة فرصتين للاحتياط : 
يتم توظيف اساتذة الاحتياط لكل ولاية في المناصب الشاغرة لولاياتهم وعند اكنمال المرحلة الولائية يتم فتح المرحلة الوطنية مثلما حدث سابقا , حيث أن الفائض في الولايات يقوم باختيار ولاية اخرى يتعين فيها.
مثلا : تم سد جميع المناصب الشاغرة لولاية جيجل في الابتدائي باحتياط ولاية جيجل و تبقى 50 استاذ في قائمة احتياط الابتدائي لولاية جيجل , هؤلاء ال50 استاذ يقومون بالدخول الى الارضية الرقمية ابتداءا من يوم 17 افريل ويختارون ولاية من الولايات التي بها مناصب شاغرة في الابتدائي للتسجيل فيها يتم استدعائهم للتوظيف في هاته الولايات , وهكذا مع بقية القوائم .
وبعد غلق المرحلة الوطنية يوم 27 افريل 2017 يتم فتح مسابقة للتوظيف الخارجي في المناصب المتبقية ( الفائضة أو التي استنفذت الاحتياط ).
وبالتالي عدد المناصب الشاغرة لمسابقة الأساتذة 2017 سيعرف بعد 27 افريل ان شاء الله وسيتوقف العدد على مدى مشاركة أساتذة الاحتياط في المرحلة الوطنية خاصة .
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

هناك تعليق واحد:

  1. هل يتم توظيف استاذ التعليم الثانوي في التخصصات التجارية
    وما هي المواد التي يمتحنون فيها وشكرا
    ارجوا الرد من فضلكم

    ردحذف

اترك لنا تعليق أو استفسار