فترة العمل في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني فرصة لاكتساب الخبرة المطلوبة - مسابقات و اعلانات التوظيف 2023 concours

Post Top Ad

***

07‏/04‏/2016

فترة العمل في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني فرصة لاكتساب الخبرة المطلوبة

 فترة العمل في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني فرصة لاكتساب الخبرة المطلوبة
أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، محمد الغازي، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة أن فترة العمل في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني فرصة للشباب لاكتساب الخبرة المطلوبة.
وفي رده عن سؤال لنائب بالمجلس الشعبي الوطني تمحور حول مدى احتساب فترة العمل في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني كخبرة في سلم التوظيف، أكد الوزير أن مدة العمل بهذا الجهاز "فرصة لاكتساب الخبرة التي يطلبها المستخدمون، خاصة لدى الشباب المبتدئين".
وذكر السيد الغازي بأن مسألة التوظيف الدائم لطالبي العمل المنصبين في إطار هذا الجهاز، سواء في القطاع الإقتصادي أو في الإدارة العمومية، يعد من "أهم أجهزة ترقية التشغيل التي وضعتها الدولة لفائدة الشباب البطال وفقا للمرسوم التنفيذي رقم 08-126 المؤرخ في 19 أبريل 2008".
وأضاف أن جهاز المساعدة على الادماج المهني موجه لا سيما لطالبي الشغل المبتدئين ويهدف إلى "مرافقتهم وتوجيههم من أجل تسهيل إدماجهم في الحياة المهنية ومنحهم فرص اكتساب مهارات ومؤهلات تسمح لهم بتخطي عقبة عدم توفر الخبرة التي يشترطها المستخدمون".
وبغرض تشجيع التوظيف الدائم للمستفيدين من جهاز المساعدة على الإدماج المهني المنصبين في قطاع الإدارة العمومية، ذكر السيد الغازي بتعليمة الوزير الأول المؤرخة في 26 جانفي 2014 والموجهة إلى كافة الإدارات العمومية لإعطاء الأولوية  في التوظيف لهؤلاء الشباب.
كما أشار السيد الغازي إلى الفرص التى تمنح للشباب المستفيد من جهاز المساعدة على الادماج المهني للمشاركة في المسابقات التى ينظمها قطاع الوظيفة العمومية حسب المناصب المالية المفتوحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق أو استفسار

Post Top Ad

لاصحاب المواقع ضع اعلانك هنا