تشغيل: مشروع " أليس" مدعو لأن يتطور بالجزائر

Advertisemen
 تشغيل: مشروع " أليس" مدعو لأن يتطور بالجزائر
أعلن مدير المكتب الدولي للعمل-الجزائر السيد محمد علي دياحي يوم الأحد بالجزائر أن مشروع " أليس" الذي بادر به المكتب و الموجه لترقية الشغل تجاه الشباب مدعو للتطور بالجزائر.

و يكمن برنامج " أليس" الذي انطلق منذ سنتين بتمويل من الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية في مساعدة و دعم المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الناشطة من خلال تقديم دعم تقني.

و قد سمح هذا البرنامج بتكوين 240 حامل مشروع و مرافقة 280 مؤسسة بالولايات النموذجية أي تيزي وزو و سطيف وتيبازة.
و من المرتقب تطبيق هذا الاجراء بولايات أخرى من الوطن حتى يستفيد منه مقاولون شباب آخرون حسبما أكده السيد دياحي خلال لقاء نظم خصيصا لتقييم هذا  الاجراء.

و تتم مرافقة المؤسسات الصغيرة و المتوسطة أيضا من خلال تحديد الأولويات و الامكانيات الطبيعية الخاصة بكل ولاية حسبما تم التأكيد عليه خلال عرض المشروع. و لدى تأكيده على " الأثر الايجابي" للبرنامج فقد اعتبر ممثل المكتب الدولي للعمل أن " التقييم الذي تم القيام به اليوم يعد عملية ديناميكية يجب أن تستمر ميدانيا من أجل احصاء النتائج المحققة".

و من جهته  أوضح ممثل وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي خير الدين ابراهيم أن هذا البرنامج يسمح بتكوين اطارات بالمؤسسات ل " مرافقة أفضل" للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة.

وكالة الاتباء الجزائرية
Advertisemen

تنويه: الصور والمقالات ومقاطع الفيديو على شبكة الإنترنت مشتق إلى حد ما من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا هنا.
Related Posts
Disqus Comments