الأولوية في التوظيف لعقود ما قبل التشغيل - عبد المالك سلال - مسابقات و اعلانات التوظيف 2023 concours

Post Top Ad

***

26‏/03‏/2015

الأولوية في التوظيف لعقود ما قبل التشغيل - عبد المالك سلال

 الأولوية في التوظيف لعقود ما قبل التشغيل  - عبد المالك سلال
أكد الوزير الأول عبد المالك سلال، أن الحكومة ألزمت الإدارات والمؤسسات التابعة للوظيف العمومي بضرورة إعطاء الأولوية لعقود ما قبل التشغيل في مسابقات التوظيف.
وقال عبد المالك سلال في رده على سؤال شفوي لنائب عن حزب جبهة القوى الاشتراكية بالمجلس الشعبي الوطني، إن الحكومة ألزمت المؤسسات والإدارات العمومية التابعة للوظيف العمومي، التي تتواجد فيها فئة عمال عقود ما قبل التشغيل، باللجوء إلى المسابقة على أساس الشهادة للتوظيف بدون غيرها من الطرق الأخرى، وذلك لمنح هذه الفئة فرصا أكبر لاستقرارهم الوظيفي.
وأوضح سلال أنه ألزم المؤسسات والإدارات العمومية المعنية بتنظيم مسابقات التوظيف على أساس الشهادات، بحصرها لفائدة المستخدمين الذين يعملون لديها، في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني أو الاجتماعي، والذين يستوفون الشروط القانونية للالتحاق بالرتب المفتوحة للمسابقة، إذا كان عدد المناصب الشاغرة أقل من عدد هؤلاء المستخدمين، وفي الحالة التي يكون فيها عدد المناصب المالية الشاغرة يفوق عدد المستخدمين في إطار عقود ما قبل التشغيل تعطى لهم الأولوية في التوظيف.
وذكر سلال منح امتيازات التوظيف للمعنيين  بالتوظيف أثناء مشاركتهم في مسابقات التوظيف، باحتساب الخبرة المهنية المحتسبة في إطار عقود ما قبل التشغيل، إلى جانب تخصيص جزء من المناصب المالية المفتوحة للتوظيف لفائدة المستخدمين في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني العاملين في ولايات الجنوب.
الشروق 

هناك 3 تعليقات:

  1. نعم كلام صواب الأولوية لتوطيف لأصحاب لعقود ما قبل تشغيل وخاصــــــــــة يجب تنفيد أمر وهو على حسب شهادة وهدا ما يجعل البطالة تنقص و أيضا أن تكون مسابق داخلية على أساس كل مؤسسة

    ردحذف
  2. و من لم يسعفه الحظ في الحصول على منصب عمل في عقود ما قبل التشغيل يا ترى ما الحل هل يذهب إلى الجحيم اللهم فرج عن من ضاق به الحال

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف

اترك لنا تعليق أو استفسار

Post Top Ad

لاصحاب المواقع ضع اعلانك هنا