التوظيف في قطاع التربية: 7000 منصب كحد أدنى خلال الدخول المدرسي 2015-2016 - مسابقات و اعلانات التوظيف 2023 concours

Post Top Ad

***

03‏/02‏/2015

التوظيف في قطاع التربية: 7000 منصب كحد أدنى خلال الدخول المدرسي 2015-2016

 التوظيف في قطاع التربية: 7000 منصب كحد أدنى خلال الدخول المدرسي 2015-2016
وأعلنت وزيرة التربية الوطنية أن إحتياجات قطاعها في مجال التوظيف بالنسبة للدخول المدرسي 2015-2016 تقدر ب7 آلاف منصب كحد أدنى.
واكدت السيدة بن غبريت في الحديث الذي خصت به وكالة الانباء الجزائرية (واج) أن قطاع التربية الوطنية يحتاج الى 7 ألاف أستاذ كحد ادنى بمناسبة الدخول المدرسي القادم وهو العدد المرشح للارتفاع بعد ان يتم تحديد وبدقة الاحتياجات العامة مادة بمادة ولاية بولاية.
وأوضحت ان ملتقيات جهوية تنظم حاليا لمعرفة "حقيقة" هذه الإحتياجات قبل الإعلان الرسمي عن تاريخ إجراء مسابقة التوظيف التي سبق الاشارة السنة الماضية الى تنظيمها خلال شهر مارس المقبل.
وعن قرار اختيار شهر مارس لاجراء المسابقة قالت الوزيرة بانه تم اقرار هذا التاريخ "حتى نعطي الفرصة للوظيف العمومي لدراسة ملفات الطالبين بصفة دقيقة ونهائية وتكون بالتالي القائمة المعلن عنها لا رجعة فيها".
وحسب أقوالها فإن الجهات المعنية قد اعتمدت هذه المرة على "نظام معين" في توظيف الاساتذة يشترط فيه توفر الأستاذ المحتمل على "كفاءة متخصصة" في التعامل مع تلميذ المرحلة الثانوية اضافة الى مستواه التعليمي الذي لا يجب ان يقل عن شهادة الماستر.
وبعد ان أشارت الى أن الهدف المسطر على المديين القصير والبعيد لقطاعها في مجال التوظيف سيمس أساتذة التعليم من خريجي المدارس العليا للأساتذة شددت السيدة بن غبريت على الاهمية التي توليها وزارتها لنوعية التكوين المقدم لهؤلاء الاساتذة قبل الشروع في ممارسة مهامهم.
وقالت في هذا الشأن بأن "المهم هو التكوين المستمر للاساتذة ورسكلتهم ومنحهم الوسائل الرئيسية للفعل التربوي بالإضافة إلى الإلتزام والإرادة اللذين يبديهما الأستاذ بغرض تحسين أدائه".
وكشفت بالمناسبة بان هناك برنامج "ضخم وطموح" للتكوين يستفيد منه على وجه الخصوص المفتشون والأساتذة  وذلك في اطار مسعى التقويم البيداغوجي والاحترافية لإصلاح قطاع التربية.
من حوار و زيرة التربية بن غبريت مع وكالة الانباء الجزائرية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق أو استفسار

Post Top Ad

لاصحاب المواقع ضع اعلانك هنا