القوائم الاحتياطية لتغطية العجز في الأساتذة - مسابقات و اعلانات التوظيف 2023 concours

Post Top Ad

***

13‏/08‏/2014

القوائم الاحتياطية لتغطية العجز في الأساتذة

المعنيون يستلمون تعييناتهم في 26 أوت
بن غبريطنشر في موقع الشروق اليومي : 12 أوت 2014
علمت "الشروق" من مصادر مطلعة أن وزارة التربية الوطنية من خلال مديرياتها، ستلجأ إلى الاستعانة بجميع المرشحين المرتبين في القوائم الاحتياطية في مسابقات التوظيف للالتحاق برتبة أستاذ، لتغطية الشغور المتوقع شهر سبتمبر المقبل، إثر تحرير المناصب المالية المترتبة على التقاعد والوفاة.
 وأضافت نفس المصادر التي أوردت الخبر، أن جميع المرشحين الذين رتبوا ضمن قوائم الاحتياط في مسابقات التوظيف التي نظمت في الـ 23 جويلية الماضي على أساس الشهادة، للالتحاق برتبة أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاثة- ابتدائي، متوسط وثانوي-، مدعوون إلى التقدم على مستوى مديريات التربية في الـ 26 أوت الجاري، لاستلام تعييناتهم في انتظار التأشير على ملفاتهم بعد المراقبة البعدية للوظيفة العمومية، بغية تغطية العجز الذي قد يسجل في الدخول المدرسي المقبل 2014 / 2015، إثر تحرير المناصب المالية المترتبة خاصة على التقاعد، على اعتبار أن هناك الآلاف من الأساتذة سيحالون على التقاعد من بينهم أزيد من 12 ألف أستاذ مكون ورئيسي سيخرجون في تقاعد، بالإضافة إلى الوفاة، التسريح أو الاستقالة.
وأكدت مصادرنا أن الشغور سيسجل في مواد الرياضيات في الأطوار التعليمية الثلاثة، التاريخ والجغرافيا والفرنسية في الطور الابتدائي، مسرة في ذات السياق بأن المصالح المختصة على مستوى مديريات التربية للولايات تقوم حاليا بضبط المناصب المالية المحررة، قبل تاريخ الـ 26 أوت الجاري بعد قوائم التوظيف الأصلية، لضمان دخول مدرسي هادئ دون احتجاجات واضطرابات.

هناك 10 تعليقات:

  1. اي قوائم احتياط تع بني عمي وابن خالتي!!! لماذا لم تعلق ولاتوضع على الانترنيت!!!!!! كي لانرى تاريخ الميلاد والخبرة والمعدل حتى في الموقع المتخصص بمديرية التربية تع قسنطينة بالاخص مانقدروش نشوفوا غير نتيجتنا او النتيجة اللي حطيتوها نتوما اين المصداقية والشفافية حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم والله ماتربحوا لا في الدنيا ولا في الاخرة

    ردحذف
  2. الله لاتربحكم مساري الدراسي صفر اربع سنوات من عمري في الجامعة صفر والله انتوما الصفر عمري ماشفت معدل متوسط يردوه صفر في مسابقة مديرية التربية على هاذي بلادنا ما نجحتش ومطلعتش خطرماه فيها ناس دواب كيفكم حاكمينها

    ردحذف
  3. Ana 143 math madnitch

    ردحذف
  4. مديرية التربية لقسنطينة .............حاول فقط الدخول إليها .

    ردحذف
  5. يا جماعة الخير وزير التربية ليس اسمه الرزاق ، بل هي أرزاق يسوقها الله لمن يشاء ، هم أدوات الإبتلاء لنا ، كيف أحوالنا مع الله ، وما نظرتنا إلى القضاء والقدر ، آمنت بوجود الله ، وبرسله وملائكته واليوم الآخر والقضاء والقدر ...ما علامة ذلك في قلبك ، لست أعني بقولي هذا استباحة حقوق الشباب ، بل أن نستثمر في هذه الشدائد عقيدتنا مع الله ، وأن نرضى بقضاء الله ، حتى يكون ما يصيبنا أهون علينا من فقدان عقيدتنا بالله ، وسينصرنا الله ...لماذا كل هذا لأاننا بايعنا الله ، وهذه بيعتنا لله رب العالمين وكل يأخذ منها بقدر فهمه و حبه لله .
    أما ما يحدث من تزوير أو خداع الناس والله ثم والله ليذوقن بأس ما فعلوا في الدنيا والآخرة ..وتلك الأيام نداولها بين الناس...ولكل حادثة حديث . (c)

    ردحذف
  6. حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  7. لي عندو المعريفة يقدر ينجح بلا ما يتعب روحو و اللي معندوش مكان لاه .كيفاش تشوف ناس ناجحين عندهم فالاقدمية5 او ماتقدرش تشوف حتى تاريخ ميلادهم.هدا لي خلانا حايرين.رانا حابين الشفافية فقط اوحابين نخدموا قبل ماننساو كل شيء

    ردحذف
  8. يقولوا ناس بكري : قرايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة ولاد الرعاة من فســــــــــــــــــــــــــــــــاد الدين .
    تربية والتعليم في تلمسان تابعة للكنيســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة .كفرة مرتشين .حسبي الله ونعم الوكيل
    سجلو سوى البنات باش ينيكوا ولاد لقحاب .تربحوا زبي

    ردحذف
  9. niko matkom ya "atayin

    ردحذف
  10. من لديه معلومات عن القائمة الاحتياطية لولاية جيجل٠ ارجو منكم الرد

    ردحذف

اترك لنا تعليق أو استفسار

Post Top Ad

لاصحاب المواقع ضع اعلانك هنا