كل ما يخص مسابقات قطاع التربية لسنة 2014

Advertisemen
تنطلق في 28 جويلية المقبل السلسلة الجديدة للمسابقات والامتحانات المهنية التي برمجتها وزارة التربية الوطنية تحضيرا للموسم الدراسي المقبل، حيث ستشمل 25 مسابقة وامتحانا لتوظيف أساتذة في الأطوار الثلاثة وموظفين بمختلف الأسلاك، وهذا بعد تنظيم 22 مسابقة شهري مارس وأفريل الماضيين، لإعطاء حركية واسعة للقطاع الذي لا يزال يعاني سنويا من نقص في عدد الموظفين.
وحسب الرزنامة التي تحوز ”الخبر” نسخة منها، فإن البرنامج الذي سينطلق في 28 جويلية سيُدشن بمسابقة لتوظيف أساتذة في التعليم الثانوي وأخرى لتوظيف أساتذة التعليم المتوسط ومسابقة ثالثة لتوظيف أساتذة التعليم الابتدائي، حيث ستفتح أبواب التسجيل لهذه المسابقة من الفاتح جويلية إلى 14 من نفس الشهر، على أن تسلم الإحصائيات للفروع قبل 13 جويلية 2014 وهي المسابقة التي سيشرف عليها الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات مع فروعه بمديريات التربية.

سيتبع هذه المسابقة امتحان مهني في 5 أكتوبر خاص بمفتش التربية الوطنية، وستمتد التسجيلات من 5 إلى 20 سبتمبر، تتبع بامتحان مهني آخر في 7 أكتوبر خاص بمعاون تقني للمخابر، ملحق رئيسي بالمخبر، ملحق بالمخبر، مستشار التغذية المدرسية، مساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية، نائب مقتصد ونائب مقتصد مسير، وستفتح فترة التسجيل بين 7 و22 أكتوبر 2014، ويشرف على تنظيمها معاهد تكوين المعلمين وتحسين مستواهم، وفي نفس الشهر وبالضبط في 12 أكتوبر سيجرى امتحان مهني لمفتشي التعليم الابتدائي والمتوسط ومفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني.
وفي 13 أكتوبر، سيجرى امتحان مهني مماثل لمساعد رئيسي للتربية، ومشرف للتربية ومشرف رئيسي للتربية، وستمتد فترة التسجيلات من 14 إلى 28 أكتوبر، على أن يكون آخر أجل لتسليم الملفات 27 سبتمبر، يتبعها مباشرة وفي 20 أكتوبر بالتحديد امتحان مهني يخص مساعد مدير المدرسة الابتدائية ومدير مدرسة ابتدائية ومدير متوسطة، وستفتح فيها التسجيلات للمعنيين من 28 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2014، في حين برمجت وزارة التربية في 3 نوفمبر امتحانين: الأول خاص بالمقتصد والثاني نائب مقتصد، وستنطلق فترة التسجيل في 5 أكتوبر وتنتهي في 19 من نفس الشهر، لتختتم رزنامة المسابقات والامتحانات المهنية في 9 ديسمبر بمسابقة لتوظيف أساتذة التعليم الثانوي وأخرى لأساتذة المتوسط ومسابقة ثالثة لتوظيف أساتذة في الطور الابتدائي حددت لها الوزارة فترة التسجيل من 15 إلى 30 نوفمبر 2014.
مسابقات وامتحانات تكميلية تضاف للامتحانات التي انطلقت في 26 مارس الماضي بـ3 مسابقات متبوعة بـ19 امتحانا مهنيا في شهر أفريل لوحده، كل ذلك تحضيرا للموسم الدراسي 2014-2015 الذي يكتسي هذه المرة أهمية واسعة بالنظر للتغيرات التي سجلها القطاع، أهمها تعيين وزيرة على رأسه ينتظر منها العمال بمختلف أسلاكهم إحداث تغيير واسع، بالنظر للمشاكل المتراكمة حول تقييم الإصلاح الذي يدخل عامه العشر، وتسوية وضعية عدد مهم من الفئات التي أسقطها القانون الأساسي.
Advertisemen

تنويه: الصور والمقالات ومقاطع الفيديو على شبكة الإنترنت مشتق إلى حد ما من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا هنا.
Related Posts
Disqus Comments